الرئيسية / وكالة الغوث / المفوض العام للأونروا يشاركنا انطباعه الأولى بعد انتهاء مؤتمر روما . فماذا قال ؟

المفوض العام للأونروا يشاركنا انطباعه الأولى بعد انتهاء مؤتمر روما . فماذا قال ؟

نتيجة بحث الصور عن رسالة المفوض العام للعاملين

 

 

رسالة المفوض العام للعاملين

زميلاتي وزملائي الأعزاء،

لقد انتهى للتو المؤتمر الوزاري الاستثنائي الذي عقد في روما وأود أن اشاطركم انطباعاتي الأولى حيال هذا المؤتمر.

بداية اسمحوا لي أن أعبر عن جزيل الشكر والتقدير لكم وللاجئي فلسطين للدعم الهائل الذي تجلى خلال الأسابيع الماضية وخلال المسيرات السلمية المؤيدة للأونروا في هذا اليوم. إن أنشطة التضامن هذه، والتي عكست مخاوفكم فضلا عن التوقعات العالية والثقة، لهي محل تقدير حقيقي وذات قيمة عالية. لقد أوصلتم رسائلكم لجميع أنحاء العالم.

أستطيع القول وبثقة كبيرة أنني لم أشهد سابقا تعبيرا أقوى للقيادة السياسية لدعم الأونروا أكثر مما شاهدت في مؤتمر روما هذا اليوم.

أود التعبير عن عميق امتناني لرؤوساء المؤتمر، وزيرة الخارجية السويدية السيدة مارغوت فالستروم، ووزير خارجية الأردن السيد أيمن الصفدي ووزير خارجية مصر السيد سامح شكري لعقد هذا المؤتمر. وأود أيضا التعبير عن امتناني للممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي ونائب الرئيس السيدة فيديريكا موغيريني والأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش لتضامنهم القوي ومشاركتهم. كما وأود أن أشكر دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لحضوره ولإلقاءه كلمة بالإضافة إلى تقديم خالص الشكر للعديد من وزراء الخارجية ونواب وزراء الخارجية للعديد من الدول على حضورهم.

لقد كانت بياناتهم جميعا واحدة تلو الأخرى تؤكد على الاهتمام الحقيقي والأصيل للاجئي فلسطين واعترافا قويا بدور الأونروا الذي لا غنى عنه كما وكانت تذكيرا قويا بمدى وحجم الدعم الذي يحظى به تفويض الأونروا في العالم.

إن المساهمة الحيوية التي تقدمها الأونروا في التنمية البشرية، وأيضا الحفاظ على الكرامة، والدفاع عن الحقوق والاستجابة للاحتياجات الطارئة للاجئي فلسطين كلها أمور قد وردت مرارا وتكرارا خلال الكلمات كما وقد تكرر أيضا التعبير عن الاحترام لتفاني وشجاعة موظفي الأونروا وإنني ممتن للغاية لذلك.

لقد أعرب وزراء الخارجية وغيرهم من كبار المسؤولين عن قلقهم الشديد إزاء الأزمة المالية الحالية وغير المسبوقة للأونروا وقدم العديد منهم إعلانات حول التمويل، بعضها كانت تأكيدات على تعهدات أو دفعات مبكرة. وقد سجلنا المساهمات الجديدة التي تم الإعلان عنها والتي بلغت ما مجموعه حوالي 100 مليون دولار أمريكي. هذا وقد ذكرت دول أخرى بأنها تنظر جديا بتقديم مساهمات إضافية وسوف نتابع هذا الأمر معهم.

سنعمل الآن على تطوير المزيد من الخطوات والمبادرات لسد ما تبقى من العجز ولا يوجد لدي ادنى شك بأن علينا أن نعمل بجد كل يوم من أيام السنة للوصول إلى النتيجة التي نسعى لتحقيقها. سنفعل ذلك بمنتهى التصميم والإرادة.

لقد اتفقت أيضا على إطلاع الأمين العام للأمم المتحدة ورؤوساء المؤتمر بانتظام على الخطوات التالية وعلى التقدم الذي نحرزه. وسأقدم تقريرا لأعضاء اللجنة الاستشارية خلال الاجتماع القادم للجنة.

لقد ذكرت للمشاركين بأنني لا أستطيع أن أتخيل العودة لطلابنا وإخبارهم بأننا فشلنا في حماية حقهم في التعليم، أو في الحصول على الرعاية الصحية لملايين المرضى، أو تأمين المساعدة في حالات الطوارئ للملايين من الأشخاص المحتاجين.

إن الأونروا تمثل الأمل وقد أكد مؤتمر روما وبصوت عالٍ وواضح أن حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين مهمة جداً وأن الأمل يجب ان يبقى حياً.

مع خالص احترامي وتقديري
بيير كرينبول

شاهد أيضاً

مشعشع: نعمل على توفير شبكة امان مالية

كشف سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الاونروا ” ومدير …

اترك رد