الرئيسية / أخـبار / دحلان يشكر الامارات لتبرعها للقدس والاونروا

دحلان يشكر الامارات لتبرعها للقدس والاونروا


 

قدم النائب محمد دحلان، شكره  لدولة الإمارات العربية على دعمها للشعب الفلسطيني بقيمة 70 مليون دولار، عبر حزمتين من المساعدات.

وقال دحلان  عبر تدوينة مقتضبة  على حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”، اليوم الاثنين، : “شكراً لدولة الإمارات العربية قيادة وشعبا على الدعم الكريم الذي قدموه بقيمة 70 مليون دولار لدعم أهالي القدس وحماية الهوية العربية الإسلامية للمدينة، ولدعم الأونروا في غزة في وقت تشتد فيه الأزمات بشتى أشكالها على قطاعنا الحبيب”.

وأعلنت اليوم الاثنين، دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم مساعدات للشعب الفلسطيني، بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، عبر حزمتين من المساعدات.

وتقسم المساعدات التي تقدمها الإمارات إلى حزمتين الأولى بقيمة 74 مليون درهم (20 مليون دولار) ستخصص لبرنامج دعم الأوقاف الإسلامية في القدس، والثانية بقيمة 184 مليون درهم (50 مليون دولار أمريكي) لصالح وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

ويسعى التبرع الاول المخصص لبرنامج دعم الأوقاف الاسلامية في القدس للحفاظ على الهوية العربية الإسلامية للمدينة، وتعزيز الخدمات الأساسية للمناطق الفلسطينية.

أما التبرع الثاني لصالح وكالة “الأونروا” فيأتي لدعم برامج التعليم للوكالة في قطاع غزة بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس “الأونروا”والحفاظ على حقوق الطلاب الفلسطينيين فى التعليم حيث تعاني الوكالة من عجز مالي اثر على برامجها ومشاريعها التشغيلية للاجئين الفلسطينيين. مع العلم ان هذا التبرع يأتي استمرارا لبرنامج الامارات لدعم وكالة “الانروا” والمساهمة السنوية في البرامج التعليمية والصحية والتشغيلية.

المصدر : مستمرون
——————————

تميز بتحميل تطبيق مستمرون على جوالك و [الجديد كليا] https://bit.ly/2HOMNWx

عن مشرف

مساعدة الآخرين ما استطعت إليها سبيلا ، ومتى تعارضَتْ مع القوانين فعلى القوانين أن تراجع أوراقها .

شاهد أيضاً

الكشف عن قرارات الرئيس عباس « الأكثر صعوبة » بشأن غزة

كشف موقع (الجديد الفلسطيني)، أنّ قراراً بوقف الرواتب بما فيها رواتب المتقاعدين، سيصدر بداية الشهر …