الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت تطور نسخة خفيفة الحجم من ويندوز 10

مايكروسوفت تطور نسخة خفيفة الحجم من ويندوز 10

 


سيتضمن التحديث الكبير القادم لويندوز 10 نسخة مخففة من نظام التشغيل موجهة للحواسب والأجهزة اللوحية التي تأتي بمساحة تخزين صغيرة نسبياً مقارنة بالحواسب المكتبية أو المحمولة.

ويندوز 10 بإصدارته الرشيقة Lean edition ستوفرها مايكروسوفت للشركات المصنعة لوضعها في أجهزتها التي تأتي بمساحة تخزين تبدأ من 16 غيغابايت فقط كحد أدنى. وتضمن مايكروسوفت إرسال تحديثات لنظام التشغيل لكنها تراعي أيضاً المساحة التخزينية المنخفضة بالتالي لا تستهلك الكثير من البيانات.

واكتشف أحد المستخدمين أن مايكروسوفت أرسلت النسخة المخففة مع تحديث ويندوز 10 الذي يحمل رقم الإنشاء 17650 ويأتي بتوفير 2 غيغابايت من المساحة التخزينية اللازمة في العادة لنسخة برو أو هوم.

وتوفر مايكروسوفت هذه المساحة التخزينية من خلال إزالة الخصائص والمزايا والمكونات التي لا تحتاجها عادة الأجهزة اللوحية والمحمولة منخفضة المواصفات الفنية مثل متصفح إنترنت اكسبلورر القديم ومحرر السجل regedit وغيرها من التطبيقات التي لا يحتاجها المستخدم حيث تتم إزالتها لتوفير المساحة.

بهذا تستهدف مايكروسوفت شريحة جديدة من المستخدمين في الدول الناشئة والحواسب المحمولة أو اللوحية ذات السعة التخزينية المنخفضة لتمنع منافسة أندرويد أو كروم بوك هناك.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل حول هذه الإصدارة في مؤتمر المطورين القادم بداية مايو المقبل سنطلعكم عليها بكل تأكيد.

 

عن مشرف

مساعدة الآخرين ما استطعت إليها سبيلا ، ومتى تعارضَتْ مع القوانين فعلى القوانين أن تراجع أوراقها .

شاهد أيضاً

التكنولوجيا الرقمية الحديثة لا تدمر أدمغة أبنائنا

قال طبيب نفسي إن على الآباء أن يسترخوا ولا يشعروا بالقلق إزاء التكنولوجيا الرقمية الحديثة، …