أخـبار

إطلاق رشقة صواريخ من غزة على مستوطنات جنوب إسرائيل تحدث إصابات بينها خطيرة

إطلاق قذائف هاون من غزة على مستوطنات جنوب اسرائيل

قالت وسائل اعلام اسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إن رشقة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، صوب مستوطنات جنوب اسرائيل ما أدى لوقوع عدة إصابات، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي في اغلب مستوطنات غلاف غزة.

وقالت القناة 14 العبرية إن 3 إسرائيليين أصيبوا بشظايا صواريخ أحدهم حالته خطيرة.

جاء ذلك بعد انطلاق صافارات الإنذار في عسقلان وكارميا وزيكيم وصوفا.

وفي وقت سابق ذكرت أن دفعة من قذائف الهاون اطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة جنوب اسرائيل ، حيث سمع دوى صفارات الانذار في عدة مواقع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن انطلاق صافرات الإنذار يأتي في أعقاب إطلاق صليات من قذائف الهاون باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويسمع في المنطقة دوي انفجارات، بينها انفجارات صواريخ منظومة الاعتراض “القبة الحديدية”.

ويأتي انطلاق صافرات الإنذار بعد وقت قصير من قيام سلاح الطيران الإسرائيلي بقصف أهداف في قطاع غزة تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينها مواقع وسط وجنوبي قطاع غزة، وفي محيط مدينة غزة، وموقع تابع للقوة البحرية لحركة حماس.

وكانت قد أفادت مصادر إسرائيلية أن سلاح الجو يشن هجوما واسعا على قطاع غزة. وبعد ساعتين من بدء الهجوم، انطلقت صافرات الإنذار في “حوف أشكلون” والمنطقة الصناعية التابعة لعسقلان، و”شاعار هنيغيف” و”زيكيم” و”كرميا”. وتم تفعيل منظومة “القبة الحديدية” في أعقاب ذلك.

وقصفت مقاتلات حربية إسرائيلية اليوم الثلاثاء مواقع تتبع لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس في قطاع غزة ، إضافة لاستهداف اراضي زراعية.

اترك رد