الرئيسية / أخـبار / شاهد نتنياهو وهو يمتدح إيران بصورة مفاجئة.

شاهد نتنياهو وهو يمتدح إيران بصورة مفاجئة.

فيديو: بصورة مفاجئة.. نتنياهو يمتدح إيران

أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريحات مفاجئة امتدح فيها مهارات الشعب الإيراني وبراعته.

ووصف نتنياهو، في خطاب متلفز باللغة الإنجليزية نُشر اليوم، الإيرانيين بأنهم من أكثر الناس في العالم نجاحا ومواهب، ولن يكتشفوا براعتهم إلا بمغادرتهم بلادهم.

وأشاد نتنياهو بإنجازات الخبراء الإيرانيين في أبرز شركات وادي السيليكون بالولايات المتحدة، قائلا إن الإيرانيين “بارعون ومبتكرون”.

وتساءل رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن سبب البطالة والفقر الشديد الذي تعاني منه إيران، مشددا على أن حكومة طهران هي المسؤول الوحيد عن ذلك.

وتابع أن “طغاة إيران” ينهبون ثرواتها ولا يستثمرون في شعبها، بل يصرفون عشرات مليارات الدولارات على تطوير برنامجهم النووي و”ترويج الإرهاب” وممارسة “الأعمال العدائية” في جميع أنحاء المنطقة.

وقال نتنياهو إنه يتطلع إلى اليوم الذي لن يحتاج فيه الإيرانيون إلى الذهاب لوادي السيليكون من أجل إقامة أنجح الشركات في العالم، وتابع: “تخيلوا مبادرين إيرانيين وإسرائيليين يعملون معا، في إيران وفي إسرائيل، لصالح البشرية بأسرها. هذا هو أملي، هذه هي رؤيتي، وهذا يمكن أن يكون مستقبلنا”.

وجاء ذلك في وقت تدهورت فيه العلاقات بين إيران وإسرائيل إلى مستوى غير مسبوق منذ سنين، على خلفية شن تل أبيب سلسلة غارات على مواقع في سوريا قيل إنها تابعة للمقاتلين الإيرانيين، ما أسفر عن مقتل عدد منهم.

شاهد أيضاً

تحقيق استقصائي : ملابسات جديدة في قضية اغتيال عمر النايف

كشف تحقيق استقصائي أعده المدون الفلسطيني أحمد البيقاوي، ملابسات جديدة في قضية القيادي في الجبهة …

اترك رد