الرئيسية / بانوراما / حقائق سرية حول مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI !

حقائق سرية حول مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI !

 


 

دائمًا ما كانت منظمة FBI وهي مكتب التحقيقات الفيدرالي، مثيرة للاهتمام ومحطًا للشكوك، ولعل أفلام هوليوود البوليسية ساهمت في تكوين هذه الصورة عنها.

مكتب التحقيقات الفيدرالي

في هذا المقال، نستعرض بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن مكتب التحقيق الفيدرالي، والتي سيُدهشك بعضها!

حقائق غريبة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI !

قائمة المطلوبين

قائمة المطلوبين

بمجرد أن يُوضع اسم شخص على هذه القائمة السرية، فإنه لا يسقط مطلقًا إلا إن تم القبض عليه أو تصفيته أو سقطت التهم الموجّهة إليه. وضمّت القائمة 518 اسمًا منذ تأسيسها عام 1950، وتم إلقاء القبض على 484 شخص أو تحديد موقعه من القائمة.

التحقيق في أغنية!

أغنية

في ستينيات القرن الماضي، أمضى المكتب عامين بدراسة أغنية “Louie Louie” التي لاقت شعبية كبيرة آن ذاك، وذلك بهدف التأكد إن كانت كلمات الأغنية تُشير إلى مضمون مُشين.

وحدة التحقيق في سرقة الأعمال الفنية

أعمال فنية

تشكّلت هذه الوحدة سنة 2004، وتمكّنت من استعادة 2600 قطعة فنية مسروقة تبلغ قيمتها قرابة 150 مليون دولار منذ ذلك الحين.

توظيف الحواس الخارقة للتجسس

كان من ضمن المقترحات التي لم تجمع دعمًا ماليًا كبيرًا، وهي دراسة الأشخاص الذين يتمتعون بحواس خارقة لتوظيفها مستقبلًا كأداة تجسس.

لغز الطائرة المفقودة

في عام 2003، انطلق رجلان يعملان في ميكانيكا الطائرات عبر طائرة 727 في أنغولا بدون إنذار مسبق، ثم اختفت الطائرة بعد ذلك ولم يتمكّن المكتب من العثور على أي خيط يقود إلى حل القضية أو العثور على الطائرة أو اطاقم.

والت ديزني وعلاقتة بمكتب FBI

والت ديزني

منذ عام 1940 حتى عام 1966، كان والت ديزني مُخبرًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فقد أبلغ ديزني المكتب عن أشخاص يشتبه بأنهم شيوعيون، وسُمح له بالتصوير في مكتب التحقيق الفيدرالي!

تسجيل البصمات

بصمات

حتى إن لم يكن للشخص ملف جنائي سابق، إلا أنه من المحتمل أن تكون البصمة محفوظة لدى مكتب FBI، كأن يكون حصل عليها من وثيقة استخراج رخصة أو وظيفة. ويضم نظام البصمات في المكتب أكثر من 100 مليون بصمة.

متطلبات العمل كمخبر لدى FBI

يلزم الشخص أن يُكمل ما بين 23-37 اختبارًا عمليًا بنجاح، وإن فشل في واحدٍ منها يتم استبعاده. كما أن التدريب في مجالات المحاسبة، أو التمويل أو القانون يمنحان الشخص فرصًا للتقدم بالاختبارات.

الاحتفاظ بأكثر من 5000 عينة من الشعر البشري والحيواني

شعر

يُعتبر الشعر أكثر أنواع الأدلة الجنائية شيوعًا، ويُساعد وجوده في الملفات على إجراء مقارنات مستقبلية لتحديد الأصل العرقي والجسد.

 

 

 

المصدر : مستمرون


 

 

شاهد أيضاً

أسعار صرف العملات

فيما يلي أسعار صرف العملات الرئيسية المتداولة في السوق الفلسطيني مقابل الشيكل الإسرائيلي صباح اليوم …

free web page hit counter