الرئيسية / أخـبار / بسبب بثها فيلمًا وثقائقيًا يدعم الرواية الإسرائيلية:إعلاميون يطالبون برد ضد “قناة العربية”

بسبب بثها فيلمًا وثقائقيًا يدعم الرواية الإسرائيلية:إعلاميون يطالبون برد ضد “قناة العربية”

بسبب ترويجها لرواية الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للأرض الفلسطينية ومقدساتها  إعلاميون يطالبون بموقف حاسم ضد قناة العربية


شن مغردون وإعلاميون عرب هجوماً شديداً في مواقع التواصل الاجتماعي ضد قناة العربية الإخبارية السعودية، على خلفية بثها فيلماً وثائقياً يروج لرواية الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للأرض الفلسطينية ومقدساتها.

شن مغردون وإعلاميون عرب هجوماً شديداً في مواقع التواصل الاجتماعي ضد قناة العربية الإخبارية السعودية، على خلفية بثها فيلماً وثائقياً يروج لرواية الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للأرض الفلسطينية ومقدساتها.

وأدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة، ما وصفه بـ”السقوط المدوي” و”الانزلاق الخطير” لقناة العربية. وقال المنتدي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إن قناة العربية قررت خلع ثوبها العربي، متخلية عن قضية الأمة العربية المركزية (قضية فلسطين)، وبثت مؤخراً، في محاولة مشبوهة لطمس حقائق التاريخ وتزييف وعي الأجيال، فيلماً وثائقياً حمل اسم “النكبة”، تحدثت فيه عن أن “نكبة اليهود” اضطرتهم لإقامة وطن لهم في فلسطين.

وأضاف: “ما يزيد من خطورة هذا الفيلم الوثائقي، المتجرد من كل قيم الإنسانية والقومية والدينية، أنه يأتي في ظل مخططات تصفية القضية الفلسطينية، عبر صفقة القرن التي تروج لها الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، الأمر الذي يضع علامات استفهام كبيرة حول دور قناة “العربية” في خدمة هذه المخططات التصفوية، ويثير التساؤلات حول تجندها لتزييف الوعي والتاريخ العربي عبر الانسلاخ من الحقائق الدامغة حول اغتصاب العصابات الصهيونية لأرض فلسطين، بدعم وإسناد من الانتداب البريطاني الذي نفذ وعد “بلفور” المشؤوم حول إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين على حساب تشريد الشعب الفلسطيني وانتزاعه من أرضه“.

وطالب المنتدي قناة العربية بالاعتذار للجمهور العربي عما بدر منها، وحذف الفيلم الوثائقي المذكور من موقعها الإلكتروني، وعدم تكرار بثه بحال من الأحوال، والتكفير عن ذلك بإنتاج سلسلة أفلام وثائقية عن معاناة الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال البغيض.

 ودعا المنتدي وزراء الإعلام العرب إلى “اتخاذ موقف حاسم إزاء هذه الجريمة، والعمل على محاسبة إدارة القناة التي سمحت بإنتاج وبث هذا الفيلم الوثائقي”، كما طالب اتحاد الصحفيين العرب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة التصدي لمحاولات تزييف وعي الأجيال العربية.

وحث المنتدي وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية على تكثيف إنتاج وبث الأفلام الوثائقية المفندة لمزاعم رواية الاحتلال حول اغتصابه لأرض فلسطين، وتثبيت الحقائق الدامغة حول عروبة وإسلامية أرض فلسطين، ومجابهة محاولات التطبيع مع كيان الاحتلال.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وسائل الإعلام الدولية بالتزام المهنية والموضوعية في تناول القضية الفلسطينية، وعدم الانحياز لرواية الاحتلال الإسرائيلي، وتغليب قيم الإنسانية والعدالة في هذا المجال.

ويأتي بث فيلم “النكبة” على قناة العربية بعد أسابيع من فضيحة وصف القناة للشهداء الفلسطينيين بالقتلى، حيث شن ناشطون بتويتر هجوما عنيفا على القناة، التي كانت تصف قتلى الإمارات والسعودية بالشهداء أثناء الحرب على اليمن. وفي المقابل، تصف الشهداء الفلسطينيين بالقتلى.

وعقد النشطاء مقارنة (فاضحة) توضح الفرق بين تناول قناة الجزيرة وقناة العربية للقضية الفلسطينية.

وبعدها بأيام، تجاهلت العربية نقل أحداث القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها تركيا لبحث قرار اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لـ”اسرائيل“.

وسبق أن أثار مراسل قناة العربية في القدس، زياد حلبي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، في يوليو الماضي بيوم “جمعة النفير”، عندما زعم أن قوات الاحتلال حاولت إقناع عشرات الفلسطينيين بالدخول للمسجد الأقصى.

المصدر: وكالات

عن مشرف

مساعدة الآخرين ما استطعت إليها سبيلا ، ومتى تعارضَتْ مع القوانين فعلى القوانين أن تراجع أوراقها .

شاهد أيضاً

حركة الجهاد تدعو لأوسع مشاركة بـ”جمعة كسر الحصار”

دعت حركة الجهاد الاسلامي عصر اليوم الخميس إلى أوسع مشاركة في “جمعة كسر الحصار” غدًا …

اترك رد