الرئيسية / أخـبار / في تصعيد غير مسبوق.. روسيا “تتوعد” إسرائيل

في تصعيد غير مسبوق.. روسيا “تتوعد” إسرائيل

 أكد الكرملين اليوم  الاثنين، أن إسقاط الطائرة الروسية في سوريا “عمل إسرائيلي متعمد لا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات” بين البلدين.

حيث جاء تعليق الكرملين بعد أسبوع من سقوط طائرة روسية فوق سوريا بنيران الدفاعات السورية، ومقتل 15 عسكريا روسيا.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن قرار روسيا تزويد سوريا بمنظومة “إس 300” المضادة للطائرات يهدف إلى تعزيز سلامة الجيش الروسي.

وأجاب ردا على سؤال عن العلاقات مع إسرائيل بالقول إن “القرار ليس موجها ضد أي دولة ثالثة”.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على أن روسيا سترسل أننظمة الدفاع لسوريا في غضون الأسبوعين القادمين، مما سيعمل على تهدئة المتهورين الذين يمارسون تهديداً بأفعالهم للقوات الروسية.

كما أعلن شويغو أن روسيا ستشوّش على اتصالات أي طائرة تحاول ضرب سوريا من فوق البحر المتوسط.

وقال إن “الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ورادارات الطائرات وأنظمة اتصالات الطائرات الحربية التي تهاجم أهدافا أرضية، ستلغى في المناطق المحاذية لسوريا في البحر المتوسط”.

وتسبب إسقاط الطائرة في جدل وتراشق اتهامات بين سوريا وروسيا وإسرائيل، وسط تصاعد لهجة الغضب من جانب موسكو التي فقدت 15 عسكريا.

وأطلقت الدفاعات الجوية السورية قذيفة لاستهداف مقاتلة إسرائيلية كانت تشن غارة على الأراضي السورية، إلا أن القذيفة أسقطت الطائرة العسكرية الروسية التي كانت في المنطقة ذاتها.

ويذكر ان نتنياهو   اتصل بالرئيس الروسي بوتين وقدم اعتذاره رفض الرئيس الروسي بوتين الاعتذار وطالب بلجنة تحقيق روسية – اسرائيلية من طيارين في سلاحي الجو الروسي والاخر وانه وفق النتيجة التي أدت الى مقتل 14 ضابط وجندي روسي واسقاط طائرة روسية من نوع “ايل 20” فانه يجب معاقبة المسؤول عن هذا الاعتداء، وهم الطيارون الاربعة الذين قادوا الطائرات الإسرائيلية عند قصف مواقع في اللاذقية، وقائد العمليات في سلاح الجو الاسرائيلي الذي تابع مهمة الطائرات المغيرة التي نفذت الاعتداء حيث انه اعطى اشارة قبل دقيقة واحدة فقط من وصول الطائرات الى مدينة اللاذقية فيما كانت الطائرة الروسية ايل 20 على مسافة 3 دقائق ونصف من الهبوط في مطار قاعدة الجو الروسية العسكرية بحميمم.

شاهد أيضاً

النونو يتحدث عن أبرز ما تناولته زيارة الوفد المصري

قال القيادي في حركة “حماس” طاهر النونو، الخميس، إن زيارة الوفد المصري إلى قطاع غزة …

اترك رد

free web page hit counter