مبعوث السلام: ترامب لن يوبخ نتنياهو…ما نشرته معاريف كذب

127 views مشاهدة

أكد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات في تصريحات خاصة لصحيفة “إسرائيل اليوم”، إن التقرير المنشور في صحيفة معاريف غير صحيح، وبعيد جداً عن الحقيقة، في أول رد فعل أمريكي رسمي على تقرير الصحيفة الذي توقع توبيخ الرئيس دونالد ترامب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. وأضاف “لم يتصل بنا أحد من معاريف للحصول على رد، وإذا اتصلوا بنا فسوف نوفر لهم معلومات أولية عن الاجتماع بطريقة صحيحة”، وتابع أن “الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء تربطهما علاقات عمل ممتازة، والعلاقات بين البلدين لم تكن أبداً أفضل مما هي الآن، الرئيس ينتظر بفارغ الصبر لقاء رئيس الوزراء وإجراء محادثة إيجابية ومثمرة”.

وكما كشف مصدر سياسي رفيع للصحيفة، أن الرئيس الأمريكي سيناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي كافة القضايا المتعلقة بصفقة القرن، وهو النقاش الذي سينال القسط الأكبر خلال اجتماعهما المرتقب.

يذكر أن صحيفة معاريف نشرت أخيراً تقريراً خاصاً قالت فيه إن بعض كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي مستاءون للغاية من السياسات التي ينتهجها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، موضحين أن هذه السياسات تنعكس سلباً على إسرائيل ذاتها بالنهاية.

وطالب عدد من هؤلاء المسؤولين ممن لم تذكر الصحيفة أسماءهم، ضرورة إبداء إسرائيل لمزيد من المرونة وتقديم تنازلات من أجل تحقيق السلام وإتمام المقترح الأمريكي للسلام أو ما يعرف بـ “صفقة القرن”.

2018-09-25 2018-09-25


error: