برامج مجانية

11 من أفضل بدائل برنامج TeamViewer (برمجيات سطح المكتب البعيد)

لا شك بأن برنامج TeamViewer أحد أفضل برامج مشاركة سطح المكتب عن بعد المتوفرة للكمبيوتر باستخدام شخصي مجاني، من المحتمل أن يكون هذا البرنامج مفيدًا جدًا حيث يساعد الأشخاص في تشغيل النظام عن بُعد من أي مكان في العالم من خلال اتصال إنترنت جيد، ولكن هل تعرف أن الناس ينظرون الآن إلى بدائل TeamViewer لأسباب مختلفة ؟ شهد البرنامج مؤخراً مشاكل خطيرة يذكر منها : في عام 2016 تم أختراق البرنامج من قبل مجموعة من الهاكرز وتم فقدان الكثير من البيانات الشخصية لمعظم مستخدمي البرنامج ! كما تم تنفيذ العديد من الخدع بواسطة هذا البرنامج أدت لخسارة كبيرة لدى مستخدميه ! الأمر الذي تسبب بفقدان الشركة لسمعتها، مما دفع المستخدمين إلى البحث عن بدائل لهذا البرنامج غير أنه يتم الآن فصل التوصيلات كل 5 دقائق، ونحن بحاجة إلى الانتظار لمدة دقيقتين لإعادة تأسيس اتصال جديد، ولتجنب ذلك يريد TeamViewer من مستخدميه شراء الترخيص التجاري للاتصالات غير المنقطعة ! لذا في هذه المقالة سوف أخبركم عن أفضل بدائل TeamViewer التي يمكنك استخدامها الآن.
يعد مشاركًا جديدًا إلى حد ما في سوق مشاركة سطح المكتب و بديلاً ممتازًا لبرنامج TeamViewer، برنامج بسيط وسهل الاستخدام خفيف إلى حد ما لتصميمه البسيط، كما يتيح اتصالات متعددة على نفس جهاز الكمبيوتر الذي تريد مشاركته ويعمل خلف جدران الحماية أيضًا، ميزات أخرى جديرة بالذكر مثل نظام دردشة متكامل، والقدرة على استضافة الاجتماعات وما إلى ذلك، متوفر لنظام التشغيل ويندوز بحجم لا يتعدى الـ 7 ميجا بايت، مع توفر نسخة لنظام التشغيل أندرويد و IOS، البرنامج مدفوع وليس مجاني بقيمة 98 يورو في السنة تقريباً.

 

2. Windows Remote Desktop Connection
إذا كنت شخصًا جديدًا في مشاركة سطح المكتب فربما يكون برنامج “اتصال سطح المكتب البعيد من Windows” مناسبًا لك، الميزة الأكثر جدارة بالاهتمام هو برنامج مدمج في Windows يتيح للمستخدمين مشاركة الشاشة الخاصة بهم والوصول إليها عن بعد، كما أنك تحتاج إلى أحدث إصدار من Windows لاستخدام هذا البرنامج، علاوة على ذلك فهي واحدة من بدائل برنامج TeamViewer المجانية لـ Windows والتي قد تساعد المستخدمين الذين يريدون فقط التحكم في أجهزتهم عن بعد. يمكنك الوصول لهذه الخدمة من خلال الذهاب إلى لوحة التحكم ومن ثم النظام لتختار عندها “بدء تشغيل المساعدة عن بعد”، لتظهر نافذة تحتوي على خيارين الاول “دعوة شخص تثق فيه إلى مساعدتك” أو “تقديم المساعدة لشخص ما قام بدعوتك” لتستنمر بعدها بباقي الإجرائات الروتينية.
أحد بدائل TeamViewer للاستخدام التجاري المتوفرة في السوق، ميزاته الرئيسية هي القدرة الوصول إلى 5 أجهزة، والحد الأدنى من الكمون للبث الصوت والفيديو، يمكن أيضًا إعداده على نظامي التشغيل Windows و Mac ويمكن الحصول عليه عن بُعد عبر جهاز Android أو iOS الخاص بك، كما تتوفر نسخة لنظام التشغيل لينكس.
برنامج لأولئك الذين يرغبون في توفير مساحة على أجهزتهم لأن هذا البرنامج أقل من 1MB، لكن حجمه مخادع نوعاً ما لما فيه من إمكانيات، يحتوي ميزات مثل الصوت المدمج والمحادثة النصية والاتصال الآمن وعملية الاعداد البسيطة، نظرًا لحجم البرامج والميزات فإن Ammyy Adminn هو البديل البسيط لمستخدمي برنامج TeamViewer for Windows، يأتي البرنامج بواجهة قديمة المظهر آمن ومناسب لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز.

إقرأ أيضاً : تعرف على 4 بدائل قوية لنظام Windows 10

أحد بدائل TeamViewer الممتازة، مثله مثل سابقيه لا يتوفر على نسخة مجانية وذلك للخدمات الكبيرة التي يقدمها وتشمل ميزاته إمكانية الوصول من أي منصة، تخزين سحابي مجاني 1 تيرابايت لملفاتك، وإدارة كلمات المرور مع وصول مجاني إلى لاست باس وغير ذلك الكثير. متوفر لنظام التشغيل ويندوز و ماك وأندرويد.
Mikogo هي الأداة التي تركز بشكل رئيسي على الشركات لأغراض تجارية، من البدائل برنامج TeamViewer الكبيرة متوفر على لينكس، ماك OS، ويندوز، وأندرويد، حيث أنها توفر تقاسم منصة متعددة. وعلاوة على ذلك فإنه يوفر العديد من الميزات مثل القدرة على تبادل الوثائق ومؤتمرات الفيديو والدردشة الصوتية والنصية ونقل الملفات وغيرها الكثير. أيضًا Mikogo عبارة عن تطبيق يستند إلى مستعرض عبر الإنترنت لذلك لا حاجة إلى تنزيل أي برنامج وتثبيته.
CloudBerry المساعد عن بعد من بدائل TeamViewer الجيدة لنظام التشغيل Windows، إنه برنامج مجاني بسيط وسهل الاستخدام يحتوي على العديد من الميزات مثل نظام التشفير القائم على خوارزمية RSA، والقدرة على التحكم في أجهزة الكمبيوتر الموثوق بها ونقل الملفات والمصادقة متعددة المناطق وغيرها الكثير.

 

RealVNC أول برنامج في هذه القائمة مفتوح المصدر، يطلق على التقنية التي يعتمد عليها هذا البرنامج اسم الحوسبة الشبكية الافتراضية ، تشتمل ميزات هذا البرنامج على اتصال آمن وآمن عبر السحاب أو الشبكة المحلية ونظام مشفر ونقل الملفات والدردشات وأكثر من ذلك بكثير، إنه بديل رائع لبرنامج TeamViewer لأجهزة Mac و Windows و Android و iOS و Linux، كما أنه مجاني للاستخدام الشخصي.
إن Join.me هو بديل جيد آخر لبرنامج TeamViewer والذي يعد مرة أخرى أداة قائمة على الإنترنت بمعنى أنه لا يوجد برنامج لتنزيله، واحدة من الميزات الرائعة لهذه الأداة هي القدرة على الاتصال عبر الإنترنت وكذلك خطوط الهاتف، وتشمل الميزات الأخرى الاجتماع بنقرة واحدة والتسجيل وغيرها الكثير. يتوفر Join.me كأداة عبر الإنترنت لنظامي التشغيل Windows و Mac وتطبيقات الجوال متاحة لنظامي التشغيل Android و iOS.

 

10. WebEx
WebEx عبارة عن برنامج لمشاركة الشاشة من شركة Cisco برنامج سطح مكتب بعيد مجاني ولكن مع بعض القيود، لديه العديد من الميزات مثل اجتماع الفيديو والمؤتمرات ومكالمات IP المباشرة عبر الإنترنت، وتكامل العديد من التطبيقات المفيدة مثل Outlook و Dropbox والبرامج المشفرة، يتوفر WebEx لنظام التشغيل Windows و Mac OS و Linux و Android و iOS.
أداة أخرى تعتمد على المتصفح وهي أفضل بدائل TeamViewer للاستخدام الشخصي، يتيح اتصال آمن للمشاركة عن بعد، تتضمن ميزات هذه الأداة القدرة على نقل الملف والاستماع إلى البريد الصوتي والموسيقى ودعم الشاشات المتعددة وغير ذلك الكثير، يتوفر GoToMyPC لنظامي التشغيل Windows و Mac OS كأداة للمتصفح ولأجهزة Android و iOS كتطبيق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:

مستمرون …
مجموعتنا على الفيسبوك http://www.goo.gl/c7KAwB