أخـبار

إضراب شامل في كافة مؤسسات الأونروا غدا وبعد غد

أعلن اتحاد موظفي الأونروا، اليوم الاثنين، عن إضراب شامل في كافة مدارس ومؤسسات المنظمة الأممية ليومين بدءًا من يوم غد الثلاثاء.

قال رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” أمير المسحال  ان  غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء إضراب شامل في كافة مرافق الوكالة احتجاجا على تقليصات الوكالة.

واوضح المسحال ، ان  الإضراب الشامل سيطال كافة المرافق التعليمية والصحية والإغاثية وغيرها في قطاع غزة احتجاجا على تعنت إدارة الوكالة وإدارتها الظهر لكافة التفاهمات.

وأضاف المسحال أن هناك خطر مقبل على باقي برامج الوكالة في ظل العجز الذي أعلنته إدارة الأونروا، مشيرا الى أن إدارة الوكالة أدارت ظهرها للتفاهمات الأخيرة في آخر ساعة، ولم تغير موقفها من فصلها لألف موظف.

كما أوضح مسؤولون في الاتحاد، فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم،  أنه تقرر الإضراب في كافة مرافق الأونروا احتجاجا على سياسات الأونروا وتقليص خدماتها وتنكرها لحقوق الموظفين.

بينما قالت مصادر أخرى، إن الاجتماعات التي عقدت في الأيام الأخيرة لاحتواء قضية الموظفين المفصولين ممن حولوا إلى دوام جزئي فشلت في تجاوز الأزمة.

وبدوره ، قال حمدونة خلال حديث خاص لـ” فلسطين اليوم “: إن الوساطات هي من تقود المفاوضات مع “الأونروا” وليس الاتحاد ولم يتم التوصل لإتفاق حتى اللحظة بشأن الـ1000 موظف من موظفي الطوارئ .

وحمّل الاتحاد إدارة الوكالة المسؤولية عن هذه الخطوات الاحتجاجية النقابية التصعيدية، داعيًا المفوض العام للأونروا بيير كرينبول للتواجد في غزة، ولفت إلى استعداده مقابلة المكتب التنفيذي لانتزاع فتيل الأزمة.

وحمّل اتحاد موظفي المسؤولية لحكومتيْ الضفة وغزّة بصفتهما الدولة المضيفة وأيضاً الأحزاب لجان اللاجئين لما قد تؤول إليه أوضاع اللاجئين في غزة في حال عدم التوصل إلى حل مع إدارة “الأونروا”.

يُشار إلى أن الأونروا اتخذت قراراً منذ عدة أشهر بفصل 1000 موظف من موظفي الطوارئ في “الأونروا” وتحويل عقد عدد منهم إلى عقود غير دائمة مما يعرضهم للفصل بأي لحظة

  ومن جهته ،  وتعقيبا على قرار الاتحاد ،قال عدنان أبو حسنة : يوم غد الثلاثاء وبعد غد دوام طبيعي في جميع مرافق وكالة الغوث  بغزة

اترك رد