أخـبار

الإعلام العبري يكشف عن تفاصيل رسالة مصرية جديدة لإسرائيل بشأن الأوضاع بغزة

كشفت  قناة (ريشت كان) الإسرائيلية، عن فحوى رسالة مصرية إلى إسرائيل، خصصت للحديث عن الأوضاع في قطاع غزة، وسبل تحقيق الهدوء في القطاع.

وقالت القناة، إن مصر أبلغت إسرائيل بضرورة تدفق المساعدات للقطاع ومنح غزة مزيداً من التسهيلات، وذلك لتتمكن القاهرة من الضغط على حركة حماس لتحقيق الهدوء في غزة.

وأضافت القناة، أن من المتوقع أن يزور اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصري المنطقة لعقد عدد من اللقاءات، وذلك بعد تأجيل زيارته التي كانت مقررة أمس الخميس.

وتابعت القناة ، ان القيادة السياسية  قالت :”أن حماس عملت على ضبط الوضع اليوم ودفعت الناس إلى الخلف ويبدو أنهم فهموا الرسالة لذلك من المتوقع أن يقرر وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان غدًا وفقًا للتطورات على الأرض بشأن تجدد إدخال الوقود إلى غزة”

وبدوره علق  الناطق بلسان جيش الإحتلال على احداث  اليوم  قائلا : *فى الساعه الأخيره من مساء اليوم  تفرق 10ألآف من المشاركين فى التظاهرات العنيفه على طول السياج الحدودى مع غزة.
وخلافة للأسابيع السابقه ظل معظم المتظاهرون فى أراضى القطاع ولم يحاولوا الوصول للسياج،  مؤكدا ان حماس عملت على تقييد الميدان.

وذكرت الصحة بغزة: ان  إجمالي اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية 130 إصابة شرق قطاع غزة بالرصاص الحي منهم 25 طفل و4 من الطواقم الطبية والصحفية.

اترك رد