وزارة التنمية توضح سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

164 views مشاهدة

وزارة التنمية توضح سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعيةكشف وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، عن سبب تأخر تحديد موعد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين منها في الضفة وقطاع غزة.

وقال الديك في تصريح خاص اليوم السبت، إن الوزارة أنهت كافة الترتيبات وكشوفات المستفيدين من شيكات الشؤون وتم تجهيزها بشكل كامل، مشيرا إلى انه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد للصرف.

وبين الديك أن سبب تأخير صرف شيكات الشؤون حتى اللحظة، يعود للوضع والأزمة المالية التي تُعاني منها وزارة المالية في رام الله.

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

وتصل قيمة المساعدات شهريًا إلى 130 مليون شيكل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع، وتتلقى كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل كل ثلاثة أشهر.

بدوره ، نقي مدير عام برنامج مكافحة الفقر بوزارة التنمية الاجتماعية طلعت أبو جامع، ان يكون موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية اليوم، مؤكداً انه لا معلومات حتى اللحظة بشأن موعد الصرف …

2018-11-17 2018-11-17

soha