الأحمد يؤكد:لم نفرض عقوبات على غزة وخصومات الرواتب خلل فني

675 views مشاهدة

أكد عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية،  عدم وجود عقوبات مفروضة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا المصطلح مربوط بكلمة حماس.

وفق ما نقلت عنه صحيفة (الوطن) المصرية قال الاحمد : إنه لم يؤخذ حتى الآن أي إجراء بحق حركة حماس، فهناك على حد تعبيره “فقط خلل حول رواتب موظفي السلطة، والذي يشكل منهم 95 % من حركة فتح، ومستقلون، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية”.

وفي ملف المصالحة، قال الأحمد: نحن بانتظار التحرك المصري الذي تعزز بعد زيارتنا شرم الشيخ من خلال اتفاق مع مصر على تحرك من أجل المصالحة، لولا أن العدوان الإسرائيلي، أوقف ذلك التحرك، الذي كان من المقرر له بداية الأسبوع المنصرم.

وتحدث الأحمد عن تفاصيل اجتماع اللجنة الوطنية العليا لتنفيذ قرارات المركزي يوم الخميس الماضي، مشيرًا إلى أنها تناولت استعراض ما جرى في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي، والتحرك من قبل القيادة الفلسطينية تجاه مجلس الأمن، وما قامت به الولايات المتحدة من مشروع في الجمعية العامة ضد حماس.

وأضاف : نرفض مشروع القرار التي تريد أن تقدمه الولايات المتحدة في الجمعية العامة، حول أن هناك صواريخ أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل، مبيناً أن إسرائيل تتحمل مسؤولية الخروج عن التهدئة بعمليتها التي شنتها في خانيونس، والتي تسببت في انفجار الوضع، والدمار الذي حصل، فهناك أكثر من 100 شقة سكنية جرى تدميرها في القطاع.

وتابع: الولايات المتحدة كانت وقحة في بيانها، لم تقل أن إسرائيل لا يحلق لها أن ترسل مجموعات عسكرية إلى داخل غزة للاعتداء على غزة، وتفجير اتفاق التهدئة.

2018-11-17 2018-11-17

soha