#1    
قديم 04-27-2011, 01:08 AM
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

 

 

 

 

" أسئلة - حلول - استفسارات - مناقشات - أخبار " وكل ما يخص الإختبار ..!!
دعونا نجتمع سوياً هنا كل يوم حتى موعد الإختبار لمناقشة كل شى يصعب علينا أثناء الدراسة والمراجعة ..!!
اللهم وفقني ووفق كل المتقدمين يارب العالمين !!




 

 

قديم 04-27-2011, 03:44 AM  
افتراضي
#2
 
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about
1575 شخص شاب وفتاة لغة عربية السنة سيتقدمون للإختبار !
موعد الإمتحان يوم الجمعة 6 مايو 2011 ,,
موعد أرقام الجلوس يوم 2 مايو 2011 ,,
بتمنى التوفيق للجميع ,
إحترامي !!

أبوبشار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 10:41 AM  
افتراضي
#3
 
الصورة الرمزية أحمد يحيى فارس
أحمد يحيى فارس
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 27 - 7 - 2009
الإقامة: مشروع بيت لاهيا
العمر: 29
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 10
أحمد يحيى فارس has a spectacular aura about
فكرة جيدة أخي أحمد
بس أنا شايف شباب اللغة العربية ما إلهم ولا نشاط
أرجو من الأخوة التفاعل لتعم الفائدة على الجميع
أحمد يحيى فارس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 12:48 PM  
افتراضي
#4
 
الصورة الرمزية ميس الريمh
ميس الريمh
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 9 - 2010
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
ميس الريمh has a spectacular aura about
فكرة حلوة وانا مستعدة بدنا تفاعل كبير من الجميع وسوف ابدأ بالسؤال الأول: ما الفرق بين الوسيلة التعليمية والوسيلة التعلمية ؟
هذا سؤال في التربية بس مر علي وأنا بدرس ياريت الاجابة. شكرا مقدما.
ميس الريمh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 04:27 PM  
افتراضي
#5
 
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about
منتظرين إجابتك اختي ميس أو تفاعل باقي الشباب ..؟
بإمتحان السنة الماضية أجى إعراب كلمة سبحان .. من قوله تعالى : سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً ..
انا وضعتها نائب عن المفعول المطلق .. مش عارف صح ولا غلط .!
أبوبشار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 06:06 PM  
افتراضي
#6
 
الصورة الرمزية ميس الريمh
ميس الريمh
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 9 - 2010
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
ميس الريمh has a spectacular aura about
وانا كتبت نائب عن المفعول المطلق ياريت يكون في اجابة نموذجية لامتحان سبتمبر 2010 مع تحياتي للجميع .
ميس الريمh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 06:55 PM  
Unhappy
#7
 
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about
هذه بعض أسئلة نموذج إمتحان سابق ,, حسب ما تبلغت إنه أسئلة هالنموذج تكرروا كتير بالسنوات الماضية وهو مهم جدا .. بس مش لاقي إله حل في صفحات الملتقى .. دعونا نتناقش في حل أسئلته سوياً .. وبتمنى أي شخص قادر يحلوا إلنا ما يبخل علينا ,, ربنا يوفق الجميع :

الأسئلة :-


قال المتنبي :

وزائرتي كأن بها حياء * فليس تزور إلا في الظلام
بذلت لها المطارف والحشايا * فعاقتها وباتت في عظامي
يضيق الجلد عن نفسي وعنها * فتوسعه بأنواع السقام
إذا ما فارقتني غسلتني * كأنا عاكفان على حرام
كأن الصبح يطردها فتجري * مدامعها بأربعة سجام
أراقب وقتها من غير شوق * مراقبة المشوق المستهام
ويصدق وعدها والصدق شر * إذا القاك في الكرب العظام
أبنت الدهر عندي كل بنت * فكيف وصلت أنت من الزحام


أكتب الفكرة الرئيسية التي احتواها النص ؟
.....................................................................................................................

أذكر معني /
المطارف :
فعافتها :
فتوسعه :
سجام :
الكرب :

أكتب الميزان الصرفي لكل من الكلمات التالية :
حياء :
الحشايا :
المشوق :
فتوسعه :

أكتب خطوات استخراج معى كلمة ( حياء ) من المنجد ؟
.................................................................................................
ما الغرض البلاغي للإستفهام ( فكيف وصلت أنت من الزحام ) " في البيت الأخير ؟!
....................................................................................................

قطع البيت الأول تقطيعاً عروضياً ثم حدد تفعيلاته وبحره الشعري ؟

وزائرتي كأن بها حياء فليس تزور إلا في الظلام
...................................................................................................................

كان الصبح يطردها فتجري مدامعها بأربعة سجام
إشتمل البيت السابق على صورة بيانية .. بين نوعها واشرحها ؟!

................................................................................................................
بين درجة العاطفة في الأبيات , مدللا على ذلك من النص ؟!
.................................................................................................................................

أعرب ما تحته خط :

أبنت الدهر عندي كل بنت فكيف وصلت أنت من الزحام
أبنت:
فكيف :


وليل كموج البحر أدلى سدوله علي بأنواع الهموم ليبتلى
وليل :

قال تعالى : فاجلدوهم ثمانين جلدة
ثمانين :
جلدة :


قال تعالى : يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه :
يسألونك :
قتال :


ينقسم الشعر من حيث قال المضمون والوظيفة إلى أربعة أقسام . أذكرها مع التوضيح ؟!

..............................................................................................................
أكتب خمسة عناصر رئيسية للقصة الأدبية الحديثة ؟
......................................................................................................................
إشرح المفاهيم التالية بما لا يزيد عن ثلاثة أسطر مع التمثيل ؟

1- النحث في اللغة العربية :
2- التشبيه الضمني :
3- الصفة المشبهة :
4- الكناية :
5- المجاز المرسل :

ماذا أفادت الزيادة في الأفعال التالية التي تحتها خط :

حفظت ابني القصيدة : ..................................................
2- تغافل الرجل .............................................................
- ورق البستان .............................................................
استصوبت رأي المتحدث ..............................................

ما الغرض البلاغي من الإستفهام فيما يلي :
قال تعالى ( أنى لهم الذكرى وقد جاءهم رسول مبين .................................................................
قال تعالى ( هل أدلكم على تجارة تنجيكم ....) ............................................................

توجد لديك مجموعة من التلاميذ يعانون من تدني المستوى في الكتابة الإملائية .. كيف تعمل على معالجة هذه المشكلة بخطوات اجرائية .؟

..................................................................................................................................
اكتب خطوات تدريس الإملاء المنظور للصف السادس بالترتيب .؟
....................................................................................................................................

اكتب ثلاثة من الاخطاء الشائعة في صياغة الأهداف السلوكية ؟

...................................................................................................................................

اكتب ثلاثة أهداف للإدارة الصفية الفاعلة ؟
.......................................................................................................................................
أذكر أنماط الإدارة الصفية مع التوضيح ؟
..........................................................................................................................................


أبوبشار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 07:22 PM  
افتراضي
#8
 
الصورة الرمزية ميس الريمh
ميس الريمh
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 9 - 2010
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
ميس الريمh has a spectacular aura about
iهذا امتحان 2010 شهر فبراير بالنسبة للسؤال الاول:الفكرة العامة هي المتنبي يصف الحمى التي اصابته وصفا دقيقا ويظهر اثرها عليه.
2_معنى المطارف:الفراش
فعاقبتها:رفضتها
3_فتوسعه:فتصيبه وتؤلمه
4_سجام:ادمع او مدامع 5_الكرب:المصائب.
س3الميزان الصرفي :
حياء" فعالا الحشايا:الفعائل المشوق:المفعل فتوسعه:فتفعله
س4 خطوات استخراج كلمة حياء من المنجد :
نجرد الكلمة من الحروف الزائدة ونبحث عنها في مادة حيي باب احاء فصل الياء مع مراعاة الياء .
س5الغرض البلاغي للاستفهام :التعجب والحيرة .
بالنسبة للاعراب :أبنت الهمزة للنداء وبنت :منادى منصوب بالفتحة
كيف :اسم استفهام مبنى على الفتح في محل نصب حال

وليل :الواو واو رب حرف زائد ليل: مبتدأ مجرور لفظا مرفوع محلا .
زرافات:حال منصوبة بالفتحة.
ثمانين:مفعول مطلق منصوب بالياء لانه ملحق بجمع المذكر السالم .
جلدة:تمييز منصوب بالفتحة.
حياء:مفعول لاجله منصوب بالفتحة
حين:ظرف زمان
يسؤلونك:يسألون فعل مضارع مرفوع بثبوت النون وواو الجماعة فاعل والكاف ضمير مبني على الفتح في محل نصب مفعول به
قتال: بدل اشتمال مجرور بالكسرة. بالتوفيق للجميع .
ميس الريمh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 07:30 PM  
افتراضي
#9
 
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about
مشكورة كتير اخت ميس على الإجابات الرائعه . ياريت تكملي باقي الإجابات .. سامحيني ثقلت عليكي !!
بتمنالك من قلبي ربنا يوفقك هالسنة يارب
شكرا كتير ,,
أبوبشار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 07:48 PM  
افتراضي
#10
 
الصورة الرمزية ميس الريمh
ميس الريمh
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 9 - 2010
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
ميس الريمh has a spectacular aura about
باقي حل الاسئلة هي كالتالي :ماذا افادت الزيادة :
حفظت ابني القصيدة: التدرج
تغافل الرجل: التظاهر
ورّق البستان:الصيرورة اي صار ذا ورق
استصوبت راي المتحدث:الاعتقاد اي اعتقده صوابا

الغرض البلاغي من الاستفهام:1)الاستبعاد
2)التحقير
3)الترغيب والتشويق
4)النفي
ميس الريمh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 07:55 PM  
افتراضي
#11
 
الصورة الرمزية ميس الريمh
ميس الريمh
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 9 - 2010
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 9
ميس الريمh has a spectacular aura about
سؤال اقسام الشعر من حيث قالب المضمون والوظيفة :
1)الشعر الغنائي وهو الشعر الذي يعبر به الاديب عن ذاته وانواعه :الذاتي والقومي والانساني
2)الشعر الملحمي وفيه يحكي الشاعر عن تاريخ امة من الامم ويذكر معاركها وابطالها واساطيرها
3)الشعر القصصي وهو الشعر الذي ينبني على الاحداث والشخصيات وما يجري بينهما من حوار
4)لشعر المسرحي وهو الشعر الذي ينبني على احداث وشخصيات الا انه يختلف عن الشعر القصصي باعتماده على سمة الحوار بين الشخصيات بدرجة كبيرة
يكفي هذا لليوم ونكمل غدا ان شاء الله .
ميس الريمh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 08:09 PM  
افتراضي
#12
 
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about
يسلموو إيديكي أخت ميس ,,
بجد شكرا كتير من كل قلبي ..
ربنا يوفقك يااااارب
أبوبشار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 09:43 PM  
افتراضي
#13
 
الصورة الرمزية أبوبشار
أبوبشار
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 29 - 4 - 2010
الإقامة: أقيم هناك بين صرير خربشاتي حيث لا مكان لا زمان،،
المشاركات: 96
معدل تقييم المستوى: 9
أبوبشار has a spectacular aura about
الميزان الصرفي لكلمة أشياء هو ( لفعاء )
أبوبشار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 10:05 PM  
افتراضي
#14
 
الصورة الرمزية أحمد يحيى فارس
أحمد يحيى فارس
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 27 - 7 - 2009
الإقامة: مشروع بيت لاهيا
العمر: 29
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 10
أحمد يحيى فارس has a spectacular aura about
اكتب خطوات تدريس الإملاء المنظور للصف السادس بالترتيب .؟
1- التمهيد
2- عرض النموذج على السبورة أو على لوحة ورقية
3- قراءة المعلم للنموذج
4- قراءة الطلاب للنموذج
5- مناقشة النموذج من حيث الشكل والمضمون
6- التدرب على الكلمات الصعبة وتدريب الطلاب على كتابتها وتهجيها
7- يتم حجب النص عن أعين التلاميذ واملاء النص عليهم
8- يقرأ المعلم النموذج مرة أخرى حتى يتسنى للطلاب تصحيح أخطائهم وكتابة الكلمات التي فاتتهم
9- يجمع المعلم الدفاتر ويقوم بتصحيحها ويقوم بتحديد الأخطاء ويكلف الطالب بمعالجتها
أحمد يحيى فارس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 10:08 PM  
افتراضي
#15
 
الصورة الرمزية أحمد يحيى فارس
أحمد يحيى فارس
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 27 - 7 - 2009
الإقامة: مشروع بيت لاهيا
العمر: 29
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 10
أحمد يحيى فارس has a spectacular aura about
اكتب ثلاثة من الاخطاء الشائعة في صياغة الأهداف السلوكية ؟
1- صياغة الهدف بلغة سلوك يقوم به المعلم لا المتعلم
2- أن يحتوي الهدف على أكثر من سلوك
3- استخدام أفعال غير قابلة للقياس
4- وصف نشاط التعلم بدلا من نتاج التعلم
5- أن يكون الهدف عاما غير محددا
أحمد يحيى فارس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 11:43 AM بتوقيت القدس

sitemap