صل على سيدنا محمد


اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015

السلام عليكم بداية هذه الاجابات هي اجتهاد شخصي مني لا أدعي أني أملك صحتها جميعا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 05-04-2015, 09:40 PM
الصورة الرمزية هيمه10
هيمه10
طالب جامعي
 
 
الانتساب: 26 - 9 - 2010
الإقامة: غزة ارض العزة
المشاركات: 386
معدل تقييم المستوى: 8
هيمه10 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

 

 

 

 

السلام عليكم
بداية هذه الاجابات هي اجتهاد شخصي مني لا أدعي أني أملك صحتها جميعا ، لكن معظهما
وذلك لطبيعة أسئلة التربية التي تختلف حسب المصدر الذي يرجع إليه المصحح
قمت بالرجوع في بعضها الي مصادر معينة
أي أحد عنده إعتراض على اجابة اي سؤال يضعه هنا لنناقشه
ما نجوه منكم هو دعوة في ظهر الغيب






1- ان تصور المعلم المسبق لمجموعة الاجراءات المبرمجة زمنيا ومكانيا والتي تقود الى
الاهداف يشير الى
الاستبصار
التخطيط
التنبؤ
الاستقصاء
2 _ من شروط الهدف السلوكي التعليمي
أن يصف سلوك المتعلم وليس سلوك المعلم
أن يصف عملية التعلم وليس نتاج التعلم
أن يحدد نتاج التعلم وليس موضوعات التعلم
a و c معا
3 جميع ما يلي من الامور التي يجب مراعاتها عند اعداد الخطة الدراسية عدا واحدة هي
جدول المواصفات لتحديد علاقة المحتوى بالاهداف
خصائص الطلبة وقدراتهم واهتماماتهم
عناصر البيئة المادية والاجتماعية
الانشطة التعليمية ومصادر التعلم
4 ان عدم الادراك الحقيقي لمدلولات المفردات والتركايب اللغوية المستعملة والحفظ والترديد
المجرد يشير الى
اللفظية
الاستظهار
التجريد
التبعيض
5 حصة القراءة التي يعالج فيها المعلم القيم والاتجاهات الواردة في الدرس هي حصة
القراءة الفاهمة
القراءة الناقدة
القراءة التحليلية
قراءة القدوة
6 جميع ما يلي من الاهداف العامة لتدريس منهاج اللغة العربية لصفوف المرحلة الاساسية
الاولى عدا واحدة
الاعتزاز بالدين واللغة والوطن
تمييز الحروف الهجائية مع مقاطع المد
اكتساب القيم والاتجاهات الايجابية
تمييز المفردات استماعا وقراءة وكتابة
7 _ عدد الاجابات الصحيحة للمسألة الحسابية التالية
= × 24 هو
4 اجابات
6 اجابات
8 اجابات
10 اجابات
8 الاسلوب الامثل في تعليم مفاهيم الاعداد لطلبة الصف الاول الاساسي هو
التعلم بالاستماع
التعلم بالمشاهدة
التعلم بالاكتشاف
التعلم بالعمل
9 التقويم الكتابي ) الختامي ( المناسب لحصة القراءة التحليلية يجب ان يتضمن ما يلي
الفكرة العامة والافكار الجزئية للدرس
القيم والاتجاهات والافكار الجزئية
المفردات والمهارات والاساليب
الافكار الجزئية والمفردات والاساليب
10 _ المتطلب الاساسي الاكثر ملاءمة لتدريس حقائق الضرب للعدد 5 هو
الجمع المتكرر
اكمال متتالية عددية
قراءة وكتابة اعداد
A , b معا
11 _ قدرة الفرد على التكيف مع الاخرين واقامة علاقات معهم تعبر عن
الذكاء الشخصي
الذكاء البينشخصي
الذكاء اللغوي
الذكاء المكاني
12 _ واحدة مما يلي ليست من الخصائص النمائية للطفل في السنوات الثلاث الاولى للمدرسة
القدرة على التذكر من خلال الخبرات الحسية المباشرة
القدرة على التحكم في العضلات الدقيقة
النشاط الجسمي والطاقة الزائدة
ضعف القدرة على الانتباه والتركيز لفترات طويلة
13 _ يمكن للمعلم ان يستدل من خلال رسومات الطفل في مرحلة المدرسة الابتدائية على ما
يلي
مستوى ذكاء الطفل
مدى التكيف النفسي والاجتماعي للطفل
مدى ادراك الطفل للحجوم والاشكال والمسافات
جميع ما ذكر صحيح
14 _ يرتكز برنامج التعلم التفاعلي على مبادئ نفسية وتربوية مثل
مراعاة انماط المتعلمين واحتياجاتهم الخاصة
فكرة العمل الجماعي للاطفال في تنفيذ الانشطة
التفاعل الشخصي والاستمتاع بالبرمجيات القائمة على المنهاج
A , c معا
15 _ على معلم المرحلة الدنيا ان يعرض على بطاقات كلمات الدرس الجديدة والصعبة وذلك
في دروس
القراءة والمحفوظات
التربية الاجتماعية
العلوم
جميع ما ذكر صحيح
16 _ واحدة مما يلي ليست من الخصائص النمائية للطفل في نهاية مرحلة ما قبل المدرسة
حواسه هي وسيلة تلقي المثيرات
انتباهه محدودا وادراكه قاصرا
يستجيب لاساليب التنشئة الاجتماعية
يدرك الاشياء كما هي في الواقع
17 _ عدد اذا طرحته من العدد 15.37 كان الناتج 7.6 الاجابة هي
4.77
7.77
8.17
8.77
18 _ يظهر التفكير المنطقي لدى الاطفال عندما يبلغ من العمر
6 سنوات
9 سنوات
10 سنوات
12 سنة
19 _ متوازي اضلاع طول قاعدته 8 سم وارتفاعه 2 سم فان طول ضلع مربع يساويه في
المساحة هو
4 سم
6 سم
8 سم
10 سم
20 _ تنفذ وكالة الغوث في مدارسها برنامجا يقوم على التعلم النشط والتحويل في الممارسات
الصفية للمعلم هذا البرنامج هو
برنامج القيادة من اجل المستقبل LFTF
برنامج تطوير المعلم القائم على المدرسة SBTD
برنامج التعلم التفاعلي ILB
برنامج التعليم الصيفي Summar Learning
21 _ التسلسل المنطقي المتدرج لطرق اكتساب المتعلمين للخبرات التعليمية يتمثل في
العمل المباشر , تقمص الادوار , الرموز , الوسائط المتعددة
تقمص الادوار , العمل المباشر , الوسائط المتعددة , الرموز
العمل المباشر , تقمص الادوار , الوسائط المتعددة , الرموز
الوسائط المتعددة , العمل المباشر , تقمص الادوار , الرموز
22 _ من طرائق تدريس التمرينات البدنية للاطفال ما يلي
الطريقة الجزئية
طريقة المحاولة والخطأ
طريقة النموذج
جميع ما سبق صحيح
23 _ من الطرائق المستخدمة لتشجيع طلبة الصفوف الابتدائية الاولى على حفظ النشيد ما يلي
حفظ النشيد دفعة واحدة
حفظ النشيد وحدة وحدة
حفظ النشيد بيتا بيتا
جميع ما ذكر صحيح
24 _ جميع ما يلي من الامور التي يجب يراعيها المعلم في اثناء سرده للقصة لتلاميذه عدا
واحدة وهي
يسرد القصة بصورة تمثيلية تحقق الجانب التأثيري
يسجل الكلمات الجديدة على السبورة ويطلب منهم تحديد معانيها
يطرح على الاطفال سؤالا يتعلق بالقصة بين الحين والاخر
يقف عند عقدة القصة ليعطي الاطفال الفرصة للتفكير في حلها
25 _ من طرق تدريس التربية الاجتماعية وفيها يختار المعلم بعض الاحداث والشخوص
الحقيقية من التاريخ العربي والاسلامي بما يناسب قدرات طلابه فيستمتعون في سير الابطال
ويقتدون بهم انها
طريقة التراجم
الطريقة القصصية
الطريقة التمثيلية
الطريقة الاستقرائية
26 _ جميع ما يلي من سمات الطفل في سن السادسة فيما يتعلق بالمفاهيم اللازمة للحياة اليومية
عدا واحدة وهي
تزداد معرفتهم بالمدة وطول الوقت
يتضح لديه مفهوم الماضي
يعي الفصول ويربطها بنشاطات محددة
يستطيع الاجابة عن بعض الاسئلة
27 _ واحدة مما يلي من الامور التي يجب تجنبها عند تدريس حصة الخط العربي لطلبة
الصفين الثاني والثالث وهي
احتواء النموذج الخطي علي معارف وقيم واتجاهات
ضبط بنية الكلمات بالشكل
تقديم نموذج خطي مطول لضمان تكرار الحرف المراد تعليمه
توضيح علامات الترقيم
28 _ عملية تقود الي تقوية الاستجابة وزيادة تكرارها وتكرار التعلم المصحوب بنتائج مرضيه
هي
التعميم
التصحيح
التعزيز
التوجيه
29 _ واحد مما يلي ليس من اهداف غلق الدرس
ربط ما تعلمه الطلبة بالدرس القادم
التاكيد علي النقاط الهامة في الدرس
جذب انتباه الطلبة
مساعدة الطلبة علي تنظيم المعلومات
30 _تتمثل اهمية الاهداف التعليمية في انها تساعد المعلم علي ما يلي
وضع معايير لتنظيم محتوي الدرس
اختيار معايير لتقييم جودة المحتوي
اختيار الخبرات التعليمية المقدمة للطلبة
تحديد الفروق الفردية بين الطلبة
31 _ يركز المنهاج بمفهومه الحديث علي محور اساسي وهو
الخبرات
الطالب
المعلم
اساليب التدريس
32 _ عندما يتكرر تاخير احد التلاميذ عن المدرسة فان التصرف الامثل هو ان
امنعه من دخول الفصل
ارسله الي مدير المدرسة
ادخله الفصل ثم اتواصل مع ولي الامر
اعاقبه ثم اسمح له بدخول الفصل
33 _ المعلم الذي يطرح الاسئلة ويشجع التعلم الفردي ويثني علي المبادرات الايجابية من
الطلبة هو
المعلم المباشر
المعلم الغير مباشر
المعلم المساند
المعلم الاوتوقراطي
34 _ الاختبار الذي يقيس جوانب القوة والضعف لدي الطلبة في امتلاكهم للمهارات الاساسية
والفرعية للمادة هو
الاختبار التحصيلي
الاختباري التشخيصي
الاختبار معياري المرجع
B , c معا
35 _ اذا كان المعلم ممن يفضلون اسلوب السرد او العرض في دروسه فان ذلك يضر بالطفل
من النمط الحركي بنسبة
22 %
33 %
44 %
55 %
36 _ اذا نبهني احد التلاميذ الى خطأ صدر علي في اثناء سير الدرس فانني
احذره من تكرار هذا العمل
اتجاهل الامر واواصل
أشكر التلميذ واصحح ما يراه خطأ
أتاكد من الخطأ فأصححه ثم أعزز التلميذ
-37 ان صعوبات التعلم تتعلق باضطراب او اكثر في العمليات النفسية الاساسية المتضمنة في
استخدام اللغة او العمليات الحسابية ولذا فان
طلبة صعوبات التعلم هم من ذوي الاحتياجات الخاصة
طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة هم من ذوي صعوبات التعلم
الطلبة الذين يعانون من اعاقات سمعية او بصرية او حركية هم من ذوي صعوبات التعلم
الطلبة الذين يعانون من التخلف العقلي هم ذوي صعوبات التعلم
38 _ يقصد بخط الاعداد عند تعليم حقائق الضرب لطلبة المرحلة الاساسية الاولى ما يلي
ضم خطوات على الخط العددي
ضم قفزات وخطوات على الخط العددي
ضم قفزات متكافئة على الخط العددي
جميع ما ذكر صحيح
39 _ تعتبر الخاصية التبديلية من خواص العمليات التالية
الضرب و الطرح
الضرب والجمع
الجمع والطرح
الضرب والقسمة
40 _ اذا كان حاصل ضرب عدد فردي في عدد زوجي 840 فان اكبر قيمة للعدد الفرديفهي
21
35
105
205
41 _المجال المعرفي في صياغة الهدف التعليمي السلوكي يشتمل على
مهارات عقلية
مهارات اجتماعية
مفاهيم وحقائق
جميع ما ذكر صحيح
42 _ هي قراءة العين والعقل وتعود الطفل على الاعتماد على النفس في فهم المقروء انها
القراءة التطبيقية
القراءة الصامتة
القراءة الجهرية
قراءة المحاكاة
43 _ حدود تدريج ميزان الحرارة الطبي هي
من 30 الى 39 درجة مئوية
من 35 الى 42
من 35 الى 40
من 30 الى 40
44 _ وحدة قياس الوزن هي
نيوتن
الغرام
الكيلو جرام
B , c معا
45 _ ان قيام المعلم بتحديد المفاهيم والحقائق والقيم والاتجاهات الواردة في المادة التعليمية بما
يعينه على انجاز اهدافه التعليمية فان ذلك يعني ان المعلم يقوم بما يلي
تصميم المحتوى التعليمي
تقويم المحتوى التعليمي
تحليل المحتوى التعليمي
تفسير المحتوى التعليمي
46 _ واحدة مما يلي ليس من خطوات حل المسالة اللفظية الحسابية وهي
تحديد الاجزاء الرئيسية في المسالة
تحديد مستوى الصعوبة للمسالة
ترجمة الشروط الى عبارات رياضية
اختبار صحة الحل
47 _ ان حوار بين طرفي الموقف التعليمي واستجابة المتعلم للمادة المبرمجة من خلال واجهة
المستخدم وتنفيذه للانشطة بدرجة من الحرية والمروئة والتحكم فان ذلك يشير الى
التعلم بالاكتشاف
التعلم التفاعلي
التعلم التعاوني
التعلم الذاتي
48 _ تتمثل الاسئلة الصفية عالية التفكير في المستويات التالية
التطبيق والتحليل والتقويم
الفهم والاستيعاب والتطبيق والتقويم
التحليل والتركيب والتقويم
التذكر والتركيب والتقويم
49 _ واحد مما يلي ليس من مقاييس النزعة المركزية
الوسط الحسابي
الوسيط
المنوال
التباين
50 _ من مميزات الاسئلة المقالية مما يلي
تقيس نواتج العمليات العقلية العليا
الاسهاب في اجابة الاسئلة
تصحيح الاختبار دون نموذج اجابة
B , c معا
51 _ ينسب التصنيف الذي رتبت فيه المهارات العقلية بشكل هرمي تراكمي يبدأ بعملية التمييز
وينتهي بحل المشكلات الى العالم
بلوم
ميرل
جنيه
برونر
52 _ اذا كانت الدرجات المخصصة للاختبار الشهري في مادة الرياضيات هي 20 درجة وقد
حصل الطالب احمد في اختبار شهر فبراير على الدرجة 13 بينما حصل في اختبار مارس على
18 فان ذلك يشير الى ان مستوى احمد
تحسن بشكل واضح
لم يتحسن بالدرجة المطلوبة
تحسن في بعض المهارات
ليس بالضرورة قد تحسن
53 _ طريقة مناسبة لتعديل سلوك طلبة المرحلة الابتدائية الدنيا بعيدا عن العقاب البدني وتقوم
على تعزيز الاواصر الايجابية في الطفل هذه الطريقة هي
التقريب المتتابع
الاقتداء بالمعالج
الارشاد بالرابطة الوجدانية
توليد البدائل واكتشاف امكانات الحل
54 _ وزع معلم الصف الاول على طلبته بطاقات صور وطلب منهم ان يلصقوها على لوحة
كبيرة في مجموعتين ان الطلبة من خلال هذا النشاط يقومون بالتفكير من خلال عملية
التسلسل
التنميط
المقارنة
التصنيف
55 _ قيمة س في المعادلة التالية س : 9 = 20 : 36 هي
5
15
25
35
56 _ ضبط المتغيرات والمعالجة العشوائية هي من صفات البحث
التجريبي
الارتباطي
التاريخي
الاستطلاعي
57 _ اذا كان س عدد زوجي فان ناتج ) 5 س – 3 = )
عدد فردي
عدد زوجي
عدد عشري
A , c معا
58 _ القدرة على عمل ما بفاعلية واتقان وبمستوى من الاداء وباقل وقت وجهد وكلفة تشير الى
القوة
الكفاية
النضج
الاستعداد
59 _ تتسق اسئلة الاختبار مع الاهداف التعليمية التي تقيسها في الابعاد التالية
مستوى العمليات العقلية المعبر عنها بسلوك المتعلم و اداءه
الشرط او الظرف التعليمي الذي يحدث في اطاره التعلم
المعيار الذي يحكم على جودة الاداء
جميع ما ذكر صحيح
60 _من الاستراتيجيات التعليمية المعتمدة علي المتعلم ما يلي
الكتاب المبرمج
العرض والتمثيل
الالقاء
الوصف التوضيحي
61 _ معني يخصمون في الايه ) ما ينظرون الا صيحة واحدة تاخدهم وهم يخصمون ( هي
يجاهرون بالكفر
يتشاجرون فيما بينهم
يستهزاون بالمؤمنين
يخصون انفسهم بالخيرات
62 _ من مراتب التلاوة التدوير ويقصد به
القراءة بسرعة دون احكام تلاوة
القراء بسرعة مع مراعاة احكام التلاوة
القراءة بتؤدة وبطء مع احكام التلاوة
التلاوة بين التحقيق والحذر
63 _ جريان النفس عند النطق بالحرف لضعف الاعتماد علي مخارجه يسمي
الجهر
الهمس
التفشي
الاستفال
64 _ العبارة الصحيحة فيما يلي
امسي البطلان سجينان
امسي البطلين سجينين
امسي البطلان سجينين
امسي البطلين سجينان
65 _ خط وضعه الوزير ابن مقلة وكثر استعماله بالعصور الاسلامية الوسطي
النسخ
الرقعة
الديواني
الكوفي
66 _ تصنف مهارة الاعراب بحسب تصنيف بلوم ضمن مستوي
التحليل
المعرفة والتذكر
التطبيق
الفهم والاستيعاب
67 _ في جملة ليس الغبي بسيد في قومه تعتبر ليس
من اخوات ان
من اخوات كان
فعلا يفيد النفي
C , b معا
68 _ تكتب الهمزة في الكلمة منفردة اذا
سبقها حرف مد
كان ما قبلها حرف منفصل
سبقها حرف ساكن
A , c معا
69 _ جميع ما يلي من عناصر تحليل دروس اللغة العربية من حيث الشكل عدا واحد وهو
الاساليب والتراكيب
الوقائع والاحداث
القضايا الصرفية
الانماط اللغوية
70 _ في جملة محمد حضر فان
محمد مبتدا وخبره جملة فعليه
محمد فاعل مرفوع بالضمة
الفاعل ضمير مستتر تقديره هو
A , c معا
71 - في جملة تركت العاصفة القرية دمارا فان اعراب كلمة كلمة دمارا هو
حال منصوب بالفتحة
مفعول به ثاني منصوب بالفتحة
نعت منصوب بالفتحة
تمييز منصوب بالفتحة
72 _ في قولة تعالي ) ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ( اعراب كلمة
ترضي هو
فعل مضارع منصوب بالفتحة الظاهرة
فعل مضارع منصوب بالفتحة المقدرة
فعل مضارع مرفوع بالضمة المقدرة
فعل مضارع مجزوم بالسكون
73 _ جميع ما يلي من سمات التعلم النشط عدا واحدة وهي
انخراط التلاميذ فيما يتعلمونه باستخدام عمليات التفكير العليا
استماع التلاميذ لشرح المعلم وتعليماته
تنفيذ التلاميذ للانشطة في جو من الحرية ضمن معايير محددة
مشاركة التلاميذ في عملية التعلم وتتطوير البناء المعرفي
74 _ الصورة المجردة التي تنبثق عن مجموعة من العناصر والتي تشترك في سمات تميزها
عن غيرها هي
المفهوم
القانون
التعميم
المبدأ
75 _ عند الحديث عن التعليم في اوقات الطوارئ والازمات يجب مراعاة ما يلي
التركيز على المنهاج بمفهومه الواسع
التنويع في الاستراتيجيات والممارسات الصفية
التركيز على المعايير الدنيا للمنهاج
تشجيع الطلبة واحترام اراءهم وشخصياتهم
76 _ تتشكل الصورة في عين الانسان اثناء عملية الابصار على
العدسة
القرنية
القزحية
الشبكية
77 _ مربع طول قطره 8 سم فان مساحته
64 سم مربع
32 سم مربع
16 سم مربع
8 سم مربع
78 _ يمارس معلم الصف التقويم لتقدير اداء المتعلم بالنسبة الى اهداف ومعارف ومهارات
محددة هذا ما يسمى بالتقويم
معيار المرجع
محك المرجع
الرسمي
النوعي
79 _ النسبة التقريبة ط تعني
النسبة بين مساحة الدائرة وقطرها
النسبة بين محيط الدائرة ونصف قطرها
النسبة بين محيط الدائرة وقطرها
النسبة بين مساحة الدائرة ونصف قطرها
80 _ توافق نهايات أو فواصل الجمل او العبارات بالحرف الاخير يسمى
القافية
السجع
الترقيم
التشبيه
81 _ لاحظ معلم ان تلاميذه يحبون المدرسة ويستمتعون بالتعليم هذا مؤشر ان مناخ المدرسة
يخاطب البعد
العقلي
الاجتماعي
النفسحركي
الوجداني
82 _ اي من الادوات التالية هي الافضل للستدلال على صعوبات التعلم لدى المتعلم
اختبار تحصيلي
اختبار الميول
مقياس اتجاه
قائمة ملاحظة
83 _ يبلغ طول الامعاء الرفيعة في جسم الانسان
5 امتار
7 امتار
9 امتار
12 متر
84 _ المعدن الوحيد الذي يوجد في حالة سائلة
البيرون
القصدير
الزئبق
الرادنيوم
85 _ عرض فقرة من الدرس وقراءتها ومناقشتها وثم املاءها دون حجبها يسمى املاء
منقول
منظور
اختباري
قاعدي
86 _ طريقة التعليم التي تبدا بالامثلة للتوصل الى قاعدة عامة هي
الاستقصاء
الاستنتاج
الاستقراء
البنائية
87 _ اجسام كروية صغيرة او دائرية وليس لها نواة وهي من مكونات الدم
الخلايا الحمراء
الخلايا البيضاء
الصفائح الدموية
البلازما
88 _ تكتب الهمزة المتوسطة المفردة على السطر للكلمة في الحالات التالية ما عدا
وقعت مفتوحة بعد الف ساكنة
وقعت مضمومة بعد واو ساكنة
وقعت مفتوحة بعد واو مشددة
وقعت مفتوحة وسبقها حرف مفتوح
89 _ سلك معدني طوله 20 متر ثني على شكل مربع فتكون مساحته
10 متر مربع
20 متر مربع
25 متر مربع
5 متر مربع
90 _ مع احمد 15 كرة ملونة فاذا كان 2 / 3 الكرات حمراء اللون فكم كرة اخرى لدى احمد
5 كرات
10 كرات
3 كرات
9 كرات
91 _ عضو التأنيث في زهرة النبات هو
السداة
الكربلة
التويج
المتك
92 _ معلم يعاني من نقص كبير في ادوات العلوم فان افضل طرق تعليم العلوم لدرس وسائل
الاتصال هي
المحاضرة
المناقشة
العروض العلمية
القراءات العلمية
93 _ المعلومات التالية تفيد في بناء المثلث ما عدا
اطوال الاضلاع الثلاثة
طولي ضلعين والزاوية المحصورة بينهما
ضلع واحد و زاويتين
مقادير الزوايا الثلاث
94 _ تنكة زيت فيها 18 لتر يراد تفريغها في زجاجات سعة كل منها 300 سم مكعب كم
زجاجة يلزم لذلك
30 زجاجة
60 زجاجة
90 زجاجة
45 زجاجة
95 _ قررت معلمة عدم السماح لتلميذة بالاجابة لانها ترفع اصبعها وتحاول الاجابة دون
استئذان فهي تطبق
الاطفاء
التمييز
الاشباع
التعميم
96 _ النظير الضربي للعدد 3 هو
3
1 / 3
9
1 / 9
97 _ العضو الذي تنقل فيه اهتزازات الصوت الى اطراف العصب السمعي هو
السندان
الطبلة
القوقعة
المطرقة
98 _ تعتبر اسوار مدينة القدس القديمة جزء من التراث العالمي لليونوسكو يبلغ طولها
2 كم
4 كم
6 كم
8 كم
99 _ عملية نشطة يقوم بها المتعلم باستخدام مهارات عملية او عقلية للتوصل الى تعميم او
مفهوم او حل مشكلة
الاستدلال
الاستقصاء
الاستباط
الاستنتاج
100- تكون همزة الوصل في ماضي وأمر ومضارع الأفعال
الثلاثية
الرباعية
الخماسية
السداسية



 

 

قديم 05-04-2015, 09:54 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#2
 
الصورة الرمزية الأستاذ العسقلاني
الأستاذ العسقلاني
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 20 - 2 - 2011
الإقامة: في قلوب المحبين
العمر: 37
المشاركات: 730
معدل تقييم المستوى: 8
الأستاذ العسقلاني has a spectacular aura about
جهد عظيم ومشكور عليه ...............
الأستاذ العسقلاني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 09:58 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#3
 
الصورة الرمزية Um Ahmed2016
Um Ahmed2016
()
الانتساب: 10 - 11 - 2007
الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى
المشاركات: 11,373
معدل تقييم المستوى: 22
Um Ahmed2016 is a glorious beacon of light
جزاك الله خير هيمه
بالتوفيق للجميع
Um Ahmed2016 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 10:56 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#4
 
الصورة الرمزية basem
basem
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 17 - 4 - 2005
العمر: 51
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
basem has a spectacular aura about
بارك الله فيك
لكن أود التنبيه أن سؤال رقم 93 اجابته الصحيحة A و ليس D
basem غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 10:58 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#5
 
الصورة الرمزية فلسطينية حتى الرمق
فلسطينية حتى الرمق
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 6 - 4 - 2008
الإقامة: غزة هاشم
العمر: 32
المشاركات: 265
معدل تقييم المستوى: 11
فلسطينية حتى الرمق has a spectacular aura about
شكرك على الإجابات ولكن هل متأكد من الحل
بنسبة 100%
فلسطينية حتى الرمق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:08 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#6
 
الصورة الرمزية شريفة2014
شريفة2014
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 8 - 2 - 2014
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
شريفة2014 has a spectacular aura about

يعطيك العافية
_____________
-37
ان صعوبات التعلم تتعلق باضطراب او اكثر في العمليات النفسية الاساسية المتضمنة في

استخدام اللغة او العمليات الحسابية ولذا فان
طلبة صعوبات التعلم هم من ذوي الاحتياجات الخاصة
طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة هم من ذوي صعوبات التعلم
الطلبة الذين يعانون من اعاقات سمعية او بصرية او حركية هم من ذوي صعوبات التعلم
الطلبة الذين يعانون من التخلف العقلي هم ذوي صعوبات التعلم

الاجابة الصحيحة ( طلبة ذوي الاحتياجات هم من ذوي صعوبات التعلم ) وليس العكس
_____________

82 _ اي من الادوات التالية هي الافضل للستدلال على صعوبات التعلم لدى المتعلم
اختبار تحصيلي
اختبار الميول
مقياس اتجاه
قائمة ملاحظة

الاجابة الصحيحة ( مقياس اتجاه )

_________________

71 - في جملة تركت العاصفة القرية دمارا فان اعراب كلمة كلمة دمارا هو
حال منصوب بالفتحة
مفعول به ثاني منصوب بالفتحة
نعت منصوب بالفتحة
تمييز منصوب بالفتحة

الاجابة الصحيحة ( حال منصوب بالفتحة)
_______________________


52 _ اذا كانت الدرجات المخصصة للاختبار الشهري في مادة الرياضيات هي 20 درجة وقد
حصل الطالب احمد في اختبار شهر فبراير على الدرجة 13 بينما حصل في اختبار مارس على
18 فان ذلك يشير الى ان مستوى احمد
تحسن بشكل واضح
لم يتحسن بالدرجة المطلوبة
تحسن في بعض المهارات
ليس بالضرورة قد تحسن

الاجابة الصحيحة ( تحسن بشكل واضح)

__________



شريفة2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:14 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#7
 
الصورة الرمزية فلسطينية حتى الرمق
فلسطينية حتى الرمق
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 6 - 4 - 2008
الإقامة: غزة هاشم
العمر: 32
المشاركات: 265
معدل تقييم المستوى: 11
فلسطينية حتى الرمق has a spectacular aura about
29ربط ما تعلمه بالدرس القادم
31 المنهج يركز وليس الطالب
فلسطينية حتى الرمق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:17 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#8
 
الصورة الرمزية $ahlam$
$ahlam$
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 10 - 2 - 2013
المشاركات: 223
معدل تقييم المستوى: 6
$ahlam$ is a jewel in the rough
يركز المنهاج بمفهومه الحديث علي محور اساسي وهو
الخبرات
الطالب
المعلم


الطااالب محور العملية التعلييييييمية
كلووو لطاااااااااااااااااااااااااااالب
$ahlam$ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:27 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#9
 
الصورة الرمزية كشاف العرب
كشاف العرب
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 3 - 9 - 2008
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
كشاف العرب has a spectacular aura about
اعراب دماراً مفعول به ثان لأن الفعل ترك من الأفعال المتعدية التي تنصب مفعولين
كشاف العرب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:48 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#10
 
الصورة الرمزية ibr7878
ibr7878
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 21 - 6 - 2010
المشاركات: 127
معدل تقييم المستوى: 9
ibr7878 has a spectacular aura about
يعني مجهود جيد بس ياريت الدقة في بعض الاجابات
ibr7878 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 11:51 PM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#11
 
الصورة الرمزية Mr. Yousef
Mr. Yousef
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 20 - 12 - 2013
الإقامة: معسكر جباليا
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
Mr. Yousef has a spectacular aura about
الاجابات تماثل اجابات اخي

الاختلاف في 4 اسئلة فقط

ان شاء الله موفقين
Mr. Yousef غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2015, 12:20 AM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#12
 
الصورة الرمزية سوزان نجم
سوزان نجم
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 4 - 5 - 2015
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
سوزان نجم has a spectacular aura about
الصفائح وليس الخلايا الحمراء والخط خط النسخ
سوزان نجم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2015, 12:22 AM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#13
 
الصورة الرمزية هيمه10
هيمه10
(طالب جامعي)
الانتساب: 26 - 9 - 2010
الإقامة: غزة ارض العزة
المشاركات: 386
معدل تقييم المستوى: 8
هيمه10 has a spectacular aura about

يعطيك العافية
_____________
-37
ان صعوبات التعلم تتعلق باضطراب او اكثر في العمليات النفسية الاساسية المتضمنة في

استخدام اللغة او العمليات الحسابية ولذا فان
طلبة صعوبات التعلم هم من ذوي الاحتياجات الخاصة
طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة هم من ذوي صعوبات التعلم
الطلبة الذين يعانون من اعاقات سمعية او بصرية او حركية هم من ذوي صعوبات التعلم
الطلبة الذين يعانون من التخلف العقلي هم ذوي صعوبات التعلم

الاجابة الصحيحة ( طلبة ذوي الاحتياجات هم من ذوي صعوبات التعلم ) وليس العكس
_____________

82 _ اي من الادوات التالية هي الافضل للستدلال على صعوبات التعلم لدى المتعلم
اختبار تحصيلي
اختبار الميول
مقياس اتجاه
قائمة ملاحظة

الاجابة الصحيحة ( مقياس اتجاه )

_________________

71 - في جملة تركت العاصفة القرية دمارا فان اعراب كلمة كلمة دمارا هو
حال منصوب بالفتحة
مفعول به ثاني منصوب بالفتحة
نعت منصوب بالفتحة
تمييز منصوب بالفتحة

الاجابة الصحيحة ( حال منصوب بالفتحة)
_______________________


52 _ اذا كانت الدرجات المخصصة للاختبار الشهري في مادة الرياضيات هي 20 درجة وقد
حصل الطالب احمد في اختبار شهر فبراير على الدرجة 13 بينما حصل في اختبار مارس على
18 فان ذلك يشير الى ان مستوى احمد
تحسن بشكل واضح
لم يتحسن بالدرجة المطلوبة
تحسن في بعض المهارات
ليس بالضرورة قد تحسن

الاجابة الصحيحة ( تحسن بشكل واضح)

__________



ما أعرفه
ان ذوي الاحتاجات الخاصة تضم كل من المتفوقين والمعاقين وصعوبات التعلم لذلك تكون طلبة صعوبات التعلم هم من ذوي الاحتياجات الخاصة

أما سؤال تركت العاصفة القرية دماراً
فتركت من الأفعال المتعدية التي تأخذ مفعولين وهي هنا بمعنى حولت ، بذلك تكون دماراً مفعول به ثاني

أما سؤال 52 فأنا جاوبت ليس بالضرورة أنه تحسن لاحتمال أن الطالب قد غش في الامتحان
سؤال 82 غير متأكد منه
هيمه10 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2015, 12:27 AM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#14
 
الصورة الرمزية هيمه10
هيمه10
(طالب جامعي)
الانتساب: 26 - 9 - 2010
الإقامة: غزة ارض العزة
المشاركات: 386
معدل تقييم المستوى: 8
هيمه10 has a spectacular aura about
29ربط ما تعلمه بالدرس القادم
31 المنهج يركز وليس الطالب
انت عندما تغلق الدرس فانك تقوم باسترجاع معلومات الدرس من أجل ان تربطها ايضا بالدرس الجديد القادم المرتبط فيه
أما جذب انتباه الطلاب فاعتقد انه من خصائص المتطلب السابق وليس غلق الدرس
اما المنهاج فبمفهومه القديم يركز على الخبرات وكم المعلومات اما حديثا فيركز على الطالب حيث انه هو محور العملية التعليمية
هيمه10 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2015, 12:35 AM  
افتراضي رد: اجابات امتحان التعليم الأساسي 2015
#15
 
الصورة الرمزية هيمه10
هيمه10
(طالب جامعي)
الانتساب: 26 - 9 - 2010
الإقامة: غزة ارض العزة
المشاركات: 386
معدل تقييم المستوى: 8
هيمه10 has a spectacular aura about
الصفائح وليس الخلايا الحمراء والخط خط النسخ

صحيح الصفائح الدموية سأعدلها

وانا كاتب خط النسخ
هيمه10 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, الأساسي, امتحان, التعليم, اجابات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 07:07 AM بتوقيت القدس

sitemap